كيان لذوى الإعاقة بأسيوط تطلق مشروعها الجديد لتشغيل الفتيات

نظم فرع جمعية كيان للأشخاص ذوى الإعاقة بأسيوط بالتعاون مع مركز إعلام أسيوط ندوة تعريفية للإعلان عن انطلاق مشروع تشغيل الفتيات في مبادرة رعاية صحة الأم والطفل الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

حضر الندوة رميح عبد الحسيب مدير المكتب الإقليمي للصندوق الاجتماعي للتنمية بأسيوط، د.أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط، مصطفى أبو غدير مستشار محافظ أسيوط للعمل الأهلي، د.أيمن الطنطاوى المدير التنفيذي لجمعية كيان ولفيف من القيادات الأهلية والتنفيذية بأسيوط.

وفى كلمته أكد المدير التنفيذي لجمعية كيان د.أيمن الطنطاوى، أن تنفيذ الجمعية لمشروع تشغيل الفتيات في مبادرة رعاية صحة الأمل والطفل يأتي ضمن إستراتيجية كيان في الاهتمام بالشرائح المجتمعية الأكثر احتياجا وفتح أفاق أرحب في مجالات التشغيل.

وأشار الطنطاوى، إلى آن كيان سبق لها وأطلقت مشروع حياة أفضل للأشخاص ذوى الإعاقة في الصعيد من خلال إنشاء أربع فروع للجمعية في أسيوط وسوهاج والمنيا وبنى سويف تهتم جميعها بتأهيل ورعاية الأشخاص ذوى الإعاقة فضلا عن رفع الوعي المجتمعي بقضية الإعاقة في الأوساط الاجتماعية في قرى الصعيد.

وأكد مدير المكتب الإقليمي للصندوق الاجتماعي للتنمية بأسيوط رميح عبدالحسيب، أن الصندوق يطلق مشروع تشغيل الفتيات ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والطفل كواحد من المشروعات الأساسية التي يتبناها المشروع في خطط عمله بقطاع الصعيد وأن الصندوق نجح حتى الآن ي التعاون مع 91 جمعية أهلية لخلق 25600 فرصة عمل بمحافظة أسيوط بتكلفة إجمالية وصلت 122 مليون جنيه في مشروعات البيئة وصحة الأم والطفل والتشغيل ومحو الأمية والحضانات ومبادرات معا لصحة أفضل.

وفى كلمته أكد وكيل وزارة الصحة بأسيوط د.أحمد أنور أن التعاون مع منظمات العمل الأهلي الجادة يكتسب أهمية خاصة عندما يتعلق الأمر بأحد أنشطة قطاع الصحة وهو عامل الوقاية لما لهذا العامل من أثر كبير في الارتقاء بمستوى الصحة العامة وبخاصة في الأوساط الأكثر فقرا وأن مديرية الصحة باسيوط تقدم كافة التسهيلات الممكنة للجمعيات الأهلية لإنجاح جهودها وحتى تكون هذه الجهود عامل داعم لجهود المنظومة التنفيذية.

وفى كلمتها استعرضت مدير فرع جمعية كيان بأسيوط مها بخيت، أهداف مشروع تشغيل الفتيات لرعاية صحة الأسرة والطفل، مؤكدة أن المشروع يهدف إلى إيجاد فرص عمل للفتيات ى برامج التوعية والزيارات المنزلية للمساهمة في فرص الحصول على خدما رعاية الأمومة والطفولة.

وأكدت أن المشروع سوف ينفذ في قرى منقباد وسلام والعدر وبهيج وبنى حسين ومسرع وأولاد رايق بمركز أسيوط وسوف يتيح فرص عمل لـ 55 فنيا ما بين مشرفات ومرشدات و5 إداريين ويستهدف الارتقاء بصحة 6000 أسرة ريفية داخل القرى المستهدفة .


شارك اصدقائك


اقرأ أيضا